اختلاس 4 ملايير يجر القابض الجهوي للجمارك بمراكش للسجن

6 يوليو 2019
اختلاس 4 ملايير يجر القابض الجهوي للجمارك بمراكش للسجن
رابط مختصر

الخبرية-مراكش

تابع وكيل الملك بابتدائية بمراكش يوم أمس الجمعة، القابض الجهوي بادارة الجمارك بمراكش في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي الأوداية بتهمة اختلاس مبلغ مالي قدره 4 مليار سنتيم.

وكان الموقوف قد توصل من فرقة جرائم الأموال بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، باستدعاء من طرف الشرطة القضائية بمدينة مراكش للحضور في إطار البحث القضائي، الذي فتحته المصالح الأمنية للتحقيق في قضية اختلاس المبلغ المذكور.

و بعد انتهاء تحقيقاتها الأولية، وعرضها على وكيل الملك قرر الأخير متابعته في حالة اعتقال، بعد أن تلاعب فی محجوزات من العملة الصعبة والشيكات.

وكشفت التحقيقات المتواصلة في هذه القضية، عن المبالغ المختلسة التي تم السطو عليها من قبل القابض المذكور . أن المتهم تمكن بفضل خبراته الاحتيالية من فتح حساب باسمه الخاص ببنك المغرب، ليستغله في تحويل المبالغ المالية المحجوزة، حيث استولى على مبلغ مالي مهم قدر بحوالي 900 مليون سنتيم من العملة الصعبة، التي تم حجزها بمطار مراكش المنارة، بعد إحباط محاولة تهريبها إلى الخارج من قبل أحد الأشخاص، ليتم إيقافه وإخضاعه لإجراءات البحث والتحقيق قبل عرضه على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق