احتراق الطفلة هبة يدخل قبة البرلمان

6 أغسطس 2019
احتراق الطفلة هبة يدخل قبة البرلمان

الخبرية ـ الرباط 

ساءل النائب البرلماني عن حزب حزب التقدم والاشتراكية؛ الحبيب حسيني، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول فاجعة وفاة الطفلة هبة في حريق شب بمنزلها يومه الاحد 4 غشت بمنطقة سيدي علال البحراوي اقليم الخميسات.

وقال النائب في البرلماني في سؤال مكتوب إلى وزير الداخلية لفتيت،  “نسائلكم عن ظروف وملابسات هذا الحادث، وما قامت به مصالح الوقاية المدنية بسيدي علال البحراوي من أجل إنقاذ روح الفتاة الضحية”.، مضيفا “لإكما تعلمون فقد شب حريق مهول بإحدى العمارات السكنية بحي النصر بسيدي علال البحراوي، التابع ترابيا لإقليم الخميسات، وذلك يوم الأحد 4 غشت الجاري، حيث تعالت ألسنة اللهب لتحاصر طفلة بأحد نوافذ العمارة، مما تسبب في وفاتها أمام أعين الملأ، فيما نجت أم ورضيعة من الحادث، وتم نقلهما إلى مستشفى القرب بتيفلت لتلقي الإسعافات الضرورية”.

وأضاف “إذ أترحم على روح هذه الفتاة، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، فإنني أنقل إليكم، أسى ساكنة سيدي علال البحراوي من تعاطي رجال الوقاية المدنية مع الحادث، حيث تأخر وصولهم إلى موقعه رغم الاتصالات المتكررة للمواطنين الذين كانوا في عين المكان، مما أدى إلى انتشار ألسنة اللهب، ولم تسعف الإمكانيات المتواضعة التي تم استقدامها من إنقاذ روح الطفلة الضحية، ما عرضها للوفاة أمام أعين الناظرين في مشهد جد مؤسف”.

كما تساءل ذات البرلماني، عن “مستوى الإمكانيات التي يتوفر عليها مركز الوقاية المدنية بسيدي علال البحراوي وهو ما يجب تداركه، ودعى إلى فتح تحقيق معمق حول الظروف والملابسات التي تسببت في هذا الحادث ورافقته، وعن عدم تأثير تدخل رجال الوقاية المدنية، وفي الوقت المناسب، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق