إيطاليا تقرر عودة الجماهير جزئيا إلى الملاعب

24 سبتمبر 2020
إيطاليا تقرر عودة الجماهير جزئيا إلى الملاعب
رابط مختصر

إلخبرية – رياضة

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فيتشنزو سبادافورا، أنه ستتم الموافقة اليوم الخميس على المخطط لعودة الجماهير جزئيا إلى الملاعب في البلاد ما يشكل بارقة أمل لأندية الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقال سبادافورا أمام البرلمان الإيطالي إن “اليوم الخميس يجب أن تتم الموافقة بالإجماع على بروتوكول جديد لإعادة فتح الملاعب تدريجيا”، من قبل السلطات الإقليمية في البلاد.

وأضاف أن البروتوكول “سيتم تقديمه الجمعة القادمة إلى اللجنة الفنية العلمية لإعادة الفتح التدريجي والآمن لجميع المسابقات الرياضية وليس فقط كرة القدم”.

ومنذ يوم الأحد تم السماح لجميع الأحداث الرياضية المقامة في الهواء الطلق في إيطاليا باستقبال ألف شخص كحد أقصى، بعد أشهر من استكمال المنافسات خلف أبواب موصدة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع وزير الرياضة “هدفي وهدف الحكومة هو عودة الجماهير إلى الملاعب وفي جميع الرياضات بشكل عام، وإعطاء قوانين موحدة للجميع”.

وأكد سبادافورا أن العودة الكاملة إلى الملاعب “ستحصل حتما في وقت لاحق، وأيضًا في ضوء البيانات التي ستأتي من تأثير إعادة فتح المدارس”.

فيما اعتبر وزير الصحة بييرباولو سيليري أن “الملاعب قد تصل الى ثلث طاقتها الاستيعابية”.

وقال في حديث مع إذاعة “راي راديو 1” إن “الملعب الاولمبي في روما قد يفتح أبوابه لـ25 الف مشجع”.

وتابع “عندما يتم الالتزام بمسافة مترين الآمنة، وفق قواعد دقيقة حيث يحظر العناق إضافة إلى استخدام الأقنعة والمعقمات، أعتقد أنه يمكن زيادة دخول المشجعين إلى ثلث سعة الملعب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق