إيرباص تختبر أول نموذج للتاكسي الطائر في 2020

4 ديسمبر 2019
إيرباص تختبر أول نموذج للتاكسي الطائر في 2020
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

أعلنت مجموعة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات، الثلاثاء، اعتزامها إجراء رحلات تجريبية لأول طراز للتاكسي الطائر في ألمانيا، العام المقبل.

وصرح جريجور فون كروزيل، المتحدث باسم المجموعة، أن من المنتظر أن يتم تسيير رحلات الطراز “سيتي إيرباص” في ساحة بمنطقة مانشينج القريبة من مدينة انجولشتات، مشيراً إلى وجود ساحة كافية للرحلات الجوية في هذه المنطقة.

وأضاف فون كروزيل أن الطراز “سيتي إيرباص” تمت تجربته بالفعل بنجاح في مصنع المروحيات بمدينة دوناوفورت، ولفت إلى أن تحليق التاكسي الطائر في هذه التجارب كان على ارتفاعات قريبة من الأرض، كما أن طائرة الركاب المسيرة كانت مربوطة بحبل.

وأوضح المتحدث أن السبب في عدم ترك التاكسي الطائر يحلق بحرية في تلك الاختبارات، يرجع إلى قرب مكان الاختبار من حدود مدينة أخرى.

يذكر أن الطائرة الكهربائية مزودة بثماني مراوح، وتستطيع الإقلاع والهبوط عمودياً، وتستطيع نقل ما يصل إلى 4 ركاب بدون طيارين في مسارات ثابتة على سبيل المثال من مراكز المدن إلى المطارات.

كانت إيرباص طرحت نموذجها للتاكسي الطائر في مارس/آذار الماضي، كما تعمل شركات أخرى في الوقت الراهن على هذه التقنية، وتعتزم طرح تاكسيات طائرة خلال السنوات المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق