إيران تلحق بالسعودية وتسمح للنساء بدخول الملاعب

23 سبتمبر 2019
إيران تلحق بالسعودية وتسمح للنساء بدخول الملاعب

الخبرية ـ متابعة 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المشجعات الإيرانيات سيكون بمقدورهن حضور مباريات كرة القدم، بدءاً من مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، الأحد، إنه ناقش القضية مع السلطات الإيرانية بعد وفاة مشجعة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأضاف إنفانتينو أن الإيرانيين أكدوا له أنه سيُسمح للسيدات بحضور المباريات، وفقاً لـ”بي بي سي”.

وتوجه مسؤولون من الفيفا إلى إيران هذا الأسبوع لمناقشة التحضيرات لمباراة أمام كمبوديا، يوم العاشر من أكتوبر المقبل في بداية تصفيات كأس العالم 2022.

وكانت فتاة تدعى سحر خضياري، المعروفة باسم (الفتاة الزرقاء)، توفيت بسبب ألوان قميص فريقها المفضل “استقلال طهران” بأحد المستشفيات؛ بعد إحراق نفسها أمام محكمة خوفاً من إصدار حكم بسجنها لمدة ستة أشهر نتيجة محاولتها التسلل إلى أحد ملاعب كرة القدم متنكرة في زي رجل.

وتسببت وفاة خضياري بحالة غضب واسعة في إيران وعلى المستوى الدولي، وانتشرت دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإيقاف الاتحاد الإيراني للعبة أو حظره.

وبينما يسمح بدخول الأجنبيات للملاعب مع بعض القيود لحضور المباريات، يحظر على المرأة الإيرانية دخول الاستادات لمتابعة مباريات فرق الرجال منذ الثورة الإيرانية عام 1979.

وكانت السعودية سمحت، منذ مطلع العام الماضي، بدخول النساء إلى ثلاثة ملاعب لمشاهدة مباريات كرة القدم وفعاليات رياضية أخرى، وهو ما كان محرماً عليهن لعقود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق