إيداع شخص نشر ادعاءات كاذبة وحرض على خرق الحجر الصحي سجن خريبكة

2020-04-04T21:30:01+00:00
2020-04-04T21:48:53+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
4 أبريل 2020
إيداع شخص نشر ادعاءات كاذبة وحرض على خرق الحجر الصحي سجن خريبكة
رابط مختصر

محمد شاكر من خريبكة

تم، اليوم السبت، إيداع فاعل جمعوي السجن المحلي بخريبكة، بعدما تابعته النيابة العامة بتهمتي نشر ادعاءات كاذبة والتحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية، التي أعلنتها السلطات العمومية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بخريبكة، قد أوقفت المعني بالأمر، مساء الخميس 02 أبريل الجاري، بناء على أوامر وكيل الملك، بعد نشره فيديو يدعي فيه أنه رئيس جمعية أم القرى بالمدينة، وقد منع من الماء اللازم لتعقيم مرافق المستشفى، حيث حرض على العصيان وخرق حالة الطوارئ الصحية، داعيا الساكنة للاحتجاج أمام مستشفى الحسن الثاني.

وزعم كذلك أن المجلس البلدي والمجمع الشريف للفوسفاط امتنعا عن تزويده بصهريج الماء لاستخدامه في تعقيم مرافق المستشفى، وبالتالي وجب على الساكنة الالتحاق به للاحتجاج أمام المستشفى بغية الضغط على المسؤولين لمنح جمعيته الماء اللازم للتعقيم.

وقد جرى وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث تمت متابعته في حالة اعتقال بالتهم المنسوبة إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق