إفران : لجنة النموذج التنموي تلتقي بطلبة جامعة الأخوين

5 فبراير 2020
إفران : لجنة النموذج التنموي تلتقي بطلبة جامعة الأخوين
رابط مختصر

قام أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، نهاية الأسبوع الماضي، بزيارة إلى طلبة جامعة الأخوين بإفران، بعدما قررت يوم 24 دجنبر الماضي، الانصات الى المؤسسات والقوى الحية في البلاد، ترسيخا لروح الانفتاح والبناء المشترك.

وحسب ما ذكره بلاغ للجامعة، فخلال هذا اللقاء تقاسم طلبة المؤسسة مع اللجنة أفكارهم المتعلقة بآفاق التنمية بالمغرب.

وحسب نفس المصدر تميزت جولة اللجنة في المنطقة بزيارة مركز أزرو للتنمية الجماعية الذي تأسس عام 2002، ويعتبر الذراع الاجتماعي لجامعة الأخوين، إذ يساهم حسب الجامعة بشكل “نشط وملموس” في تحسين أوضاع عيش ساكنة أزرو والنواحي، وقد استفاد أزيد من ألف مواطن، عام 2019، من برامج محور الأمية والخدمات الطبية.

يذكر أن جامعة الأخوين تعمل على تكوين قادة المستقبل في المغرب وافريقيا وفق النموذج التربوي الشمال أمريكي الذي يقوم على تنمية الكفاءات المتعددة للقرن ال 21 ووضع الطالب في قلب الأولويات.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد قررت، يوم 24 دجنبر الماضي، الانصات الى المؤسسات والقوى الحية في البلاد، بما في ذلك الأحزاب السياسية، النقابات، القطاع الخاص والجمعيات، طبقا لروح الانفتاح والبناء المشترك، ومن أجل استيقاء مساهمات وآراء الأطراف المختلفة في أفق صياغة نموذج تنموي.

وفي هذا السياق، كشفت اللجنة أنها ستضع أرضية رقمية تتيح التوصل وجمع مساهمات المواطنين قصد إغناء النقاش وتقاسم التجارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق