إغلاق المدارس في جميع أنحاء إيطاليا وتوقيف أحداث رياضية بسبب كورونا

4 مارس 2020
إغلاق المدارس في جميع أنحاء إيطاليا وتوقيف أحداث رياضية بسبب كورونا
رابط مختصر

الخبرية 

أفادت وكالة الأنباء (أنسا)، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإيطالية قررت إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد، ابتداء من غدا الخميس وحتى منتصف مارس الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضافت (أنسا) أن هذ القرار، الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماع وزاري عقد اليوم ، وتم خلاله تدارس تدابير جديدة من أجل التصدي للتفشي السريع لفيروس كورونا، سيتم الإعلان عنه رسميا في الساعات القليلة القادمة .

كما قررت الحكومة الإيطالية توقيف العديد الفعاليات والأحداث الرياضية في جميع أنحاء البلاد لمدة شهر ، بسبب هذ الوباء الذي أودى بحياة 79 شخصا، فيما بلغت عدد الإصابات 2.263 حالة.

وبحسب وكالة (أنسا) فقد تم تأجيل زيارة رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا إلى موزمبيق والتي كانت مقررة في الفترة من 10 إلى 12 مارس.

وأشارت إلى أن التدابير الاقتصادية الجديدة التي سيتم اتخاذها في الأيام القادمة، ستكون موضوع اجتماع وزاري آخر سيعقد مساء اليوم.

وكانت هيئة الوقاية المدنية قد أكدت أمس، أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا بتسجيل 1520 إصابة، تليها منطقة إميليا رومانيا 420 إصابة، ثم فينيتو (المحيطة بالبندقية) بـ 307 إصابة و نيلي ماركي (61 ) وبيمونتي(56 ) ولاتسيو 14 إصابة، كما ظهرت إصابات جديدة بفيروس كورونا في روما ومناطق أخرى. وأشار رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية إلى أن من ضمن المصابين 160 شخصا تماثلوا للشفاء .

وعلى صعيد أوروبا تعتبر إيطاليا هي البلد الاكثر تضررا من الفيروس، لكنها أيضا أكثر بلد أجرى فحوصات، اذ بلغ اجمالي عددها 23,345 الفا حتى أمس الاثنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق