إعلان حالة الطوارئ بسبب حرائق واسعة النطاق في ولاية هاواي الأمريكية

13 يوليو 2019
إعلان حالة الطوارئ بسبب حرائق واسعة النطاق في ولاية هاواي الأمريكية
رابط مختصر

الخبرية ـ وكالات 

فرضت ولاية هاواي الأمريكية، أمس الجمعة، حالة الطوارئ في جزيرة ماوي، ثاني أكبر جزر أرخبيل هاواي، وأعلنتها منطقة منكوبة على خلفية حرائق واسعة النطاق انتشرت فيها.

والتهمت حرائق الغابات بسرعة عالية مزارع سابقة لقصب السكر، ولا تزال النيران مشتعلة في ربع المساحة المنكوبة، ما دفع مئات المدنيين إلى مغادرة ديارهم والنزوح إلى مناطق أكثر أمنا.

وأفادت وسائل إعلام بأن الشرطة تحقق في أحد الحرائق بسبب شبهات بأنه شب بفعل فاعل.

وعلى الرغم من سيطرة السلطات المحلية على نحو 60% من النيران، حذر مسؤولون محليون من أن مراكز لإيواء النازحين في الجزيرة قد تضطر إلى استئناف عملها للتعامل مع موجات جديدة من المواطنين الهاربين من النيران.

ومما خفف من نتائج الحرائق، اندلاعها في مناطق غير مأهولة، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات بين سكان الجزيرة وإلحاق أضرار بالمرافق المدنية.

وجاءت هذه التطورات بالتوازي مع إعلان الرئيس، دونالد ترامب، حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا، مع اقتراب العاصفة الإستوائية “باري” من ساحل نيو أورلينز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق