“إسرائيل” تعرقل إقامة نهائي كأس فلسطين.. هذا ما فعلته

3 يوليو 2019
“إسرائيل” تعرقل إقامة نهائي كأس فلسطين.. هذا ما فعلته
رابط مختصر

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الأربعاء، تأجيل مباراة نهائي كأس فلسطين للموسم الحالي (2018-2019)، بين فريقي “مركز شباب بلاطة” (نابلس شمالي الضفة)، و”خدمات رفح” (قطاع غزة)، لأجل غير مسمى.

وقال الاتحاد الفلسطيني للعبة في بيان صحفي تابعه “الخليج أونلاين”: إن التأجيل بسبب “رفض السلطات الإسرائيلية منح تصاريح لدخول وفد نادي “خدمات رفح”، إلى الضفة بذريعة أسباب أمنية”.

وأشار إلى أن التأجيل نتيجة “التدخل السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الأساسي في لعب كرة القدم”.

وأوضح بيان اتحاد الكرة أنه “من بين 35 شخصاً الذين يشكلون بعثة نادي خدمات رفح، تمت الموافقة على أربعة أشخاص فقط، وهم رئيس النادي ونائب الرئيس وطبيب البعثة ولاعب واحد فقط”.

وأكد أن مباراة نهائي كأس فلسطين، هي مباراة “تجمع بين بطل الكأس في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) وبطل الكأس في المحافظات الجنوبية (غزة)”، لكن قيود الاحتلال تجعل من “شبه المستحيل عقد المباراة في كل عام، ويبدو أن الاحتلال مصمم هذا العام على عدم إجراء المباراة على الإطلاق”.

ودعا الاتحاد، الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والاتحادات الدولية لمساعدة الاتحاد الفلسطيني إلى حماية حقه في لعب كرة القدم، والتزامه بتنظيم مسابقات وطنية والمشاركة في المسابقات الدولية؛ وذلك باتخاذ إجراءات فعالة للتأكد من أن كرة القدم تُلعب في فلسطين دون عائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق