إسدال الستار على الدورة 16 لمهرجان سينما الشعوب بإيموزار

2019-11-19T22:44:40+01:00
2019-11-19T22:45:29+01:00
24 ساعةثقافة وفن
19 نوفمبر 2019
إسدال الستار على الدورة 16 لمهرجان سينما الشعوب بإيموزار
رابط مختصر

جبير مجاهد – الخبرية

أسدل الستار على الدورة 16 لمهرجان سينما الشعوب الذي نظمته جمعية نادي ايموزار للسينما بتفوق الفيلم المغربي ’’فيلسوف’’ لمخرجه الشاب عبد اللطيف فضيل في حصد جائزتين اثنتين : جائزة الجمهور وجائزة التصوير فيما تمكن فيلم ’’برزخ’’ لمخرجة المصري حسام حسين من حصد الجائزة الكبرى، أما جائزة تثمين ثقافة الشعوب فقد كانت من نصيب المخرج اللبناني ’’ندين أسمر’’ لفلمه ’’ بركي اليوم’’، أما جائزة التحكيم فقد فاز بها المخرج المغربي الواعد محمد الهوري.

وقد كان هذا المهرجان مناسبة للتنافس القوي بين أفلام متألقة ومتميزة، حيث وجدت لجنة التحكيم التي قادها السيناريست عبد الاله الحمدوشي وعضوية الجزائري أحمد مداح والممثلة المغربية منال الصديقي والفرنسي تيو كتسافتيس صعوبة في التميز بين هاته الأعمال.

وقد شهد هذا المهرجان العديد من الفقرات الفنية والثقافية، أبرزها ورشة فنية حول المكياج الفني من تأطير الشابة انتصار إيمان مطيع، وندوة فكرية تحت عنوان انتاج المعرفة واعادة انتاجها من خلال الأسطورة في السينما المغربية، والتي عرفت حضورا متميزا لعدد من الدكاترة والأساتذة والمثقفين، حيث كانت مناسبة لتلاقح الثقافات والأفكار.
هذه الدورة التي عرفت تكريم الممثل المغربي عبد الحق بلمجاهد، تميزت بعرض لعدد من الأفلام الغربية المتميزة كفيلم ولولة الروح لمخرجه عبد الاله الجواهري، وفيلم الحنش لمخرجه ادريس المريني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *