إسبانيا تُعلن فتح حدودها مع المغرب بداية يوليوز

15 يونيو 2020
إسبانيا تُعلن فتح حدودها مع المغرب بداية يوليوز

 

الخبرية

كشفَ إدواردو دي كاسترو، رئيس مجلس مدينة مليلية المحتلة أنَّ السلطات الإسبانية أبلغتهم أن الحدود مع المغرب، سيتم إعادة فتحها ابتداءً من فاتح يوليوز، وفقًا لما أبلغهم رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، خلال الإجتماع الأخير مع رؤساء المدن الإقليمية.

وقالت صحيفة “إلفارو دي مليليا” الإسبانية إنَّ موقف المغرب من عملية فتح حدوده مع إسبانيا لا يزال غير معروفًا، ودعا رئيس مجلس مدينة مليلية، في حالة فتحَ المغرب حدوده عبر سبتة ومليلة المحتلتين إلى أن يتم ذلك بمعايير صحية لرعاية السكان ومراعاة للإجراءات الصحية لاحتواء الفيروس، خصوصا إذ عبر المسافرون هذا الصيف عبر مليلة وسبتة.

وبحسب دي كاسترو، فإنَّ وثيقة من مديرية الملاحة التجارية، التابعة لوزارة النقل واللوجستيك والماء فإنَّ السلطات المغربية شرعت في التحضير لعملية “مرحبا 2020” ووضعت مخططًا بخصوص الاستعداد للعملية، يشمل تدابير السلامة الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي والتطهير لتفادي دخول فيروس “كورونا” إلى البلاد، بعد قرار المغرب المرتقب بشأن فتح الحدود البحرية.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن إدواردو دي كاسترو أكد أن السلطات المغربية ستبدأ إطلاق عملية العبور في 15 يوليوز وتشير هذه الوثيقة إلى أن المغرب سينفذ “عملية مرحبا 2020” دون أن يمر المسافرون عبر مليلية وسبتة.

وأعلنت إسبانيا، الأحد، أنه انطلاقا من 21 يونيو الجاري سيتم استئناف التنقل مع كافة دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء حدودها البرية مع البرتغال التي لن تفتح حتى فاتح يوليوز المقبل، ويجري الاستعداد لفتح الحدود مع المغرب في نفس التاريخ.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق