إسبانيا ترد على قرار المغرب ترسيم حدوده البحرية وتدعوه للتفاوض

24 ساعةسلايدرسياسة
17 ديسمبر 2019
إسبانيا ترد على قرار المغرب ترسيم حدوده البحرية وتدعوه للتفاوض
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

قالت الخارجية الاسبانية في بلاغ لها، الثلاثاء، أن اعلان الرباط ترسيم حدودها البحرية يعنيها، داعية المغرب الى ‘التفاوض’.

وشدد بلاغ الخارجية الاسبانية على أن ترسيم المغرب لحدوده البحرية، أمرٌ يعني كذلك إسبانيا وهو ما يتطلب اجتماعات ثنائية مع الرباط حول ذلك واتفاقاً مشتركاً.

كما سارع التحالف السياسي “كاناريا” ببرلمان جزر الكناري إلى الرد سريعاً على إعلان الخارجية المغربية تقديم مشروع ترسيم الحدود البحرية للمملكة، بشكل يبسط كامل سيادتها على أراضيها ومياهها الاقليمية، منها الصحراء المغربية.

وتناقلت معظم الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الثلاثاء، خبر اعلان المغرب ترسيم حدوده البحرية، وبسط سيادته على المياه الاقليمية البحرية الخاصة به، ضمنها مياه الاقاليم الجنوبية للمملكة، مستعرضة دعوة برلمانيين محليين بجزر الكناري للحكومة المركزية بمدريد للتدخل لدى الرباط، بينما اعتبرت صحيفة “كنارياس7″أن المغرب يستعد لبسط سيطرته على الموارد المعدنية بالمحيط الأطلسي.

وكانت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، قد صادقت مساء الاثنين، بالإجماع، على مشروعَي القانونين، في خطوة تُعتبر الأخيرة قبل عرضهما على جلسة عامة للتصويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق