إدريس لشكر يطالب بثلاث وزارات خلال التعديل الحكومي

13 سبتمبر 2019
إدريس لشكر يطالب بثلاث وزارات خلال التعديل الحكومي
رابط مختصر

الخبرية – محمد غزال

قالت مصادر متطابقة إن زعماء الأغلبية الحكومية وافقوا على التخلي عن كتاب الدولة المنتمين لأحزابهم، وءلك خلال جلسة المشاورات الثانية التي جمعتهن برئيس الحكومة المغربية، سعدالدين العثماني، حيث رست المشاورات على تقليص عدد الوزارات بحذف كتابات الدولة ودمج بعض القطاعات الحكومية لتصبح برأس واحد.

ذات المصادر أكدت أن قادة أحزاب التحالف الحكومي قدموا مقترحات تخص الرفع من كوطة بعضها مقابل تقليص عدد الحقائب الممنوحة لحزب التقدم والإشتراكية، حيث طالب إدريس لشكر تولي حزب الوردة قطاع الصحة بدلا عن حزب الكتاب، وهو ما رفضه نبيل بنعبدالله واعتبره استهدافا مباشرا للتقدميين.

إدريس لشكر اقترح تولي حزب الاتحاد الاشتراكي وزارة السياحة عوض الاتحاد الدستوري، مقابل تنازله عن كتابة الدولة المكلفة بسؤون الجالية والتي يقودها عبدالكريم بنعتيق، بعدما راجت أخبار بتحويلها لمديرية نابعة لوزارة الخارجية، فضلا عن ضم وزارة التشغيل والإدماج التي يوجد على رأسها محمد يتيم بالوزارة المكلفة بإصلاح الوظيفة العمومية التي يرأسها الاتحادي محمد بنعبدالقادر.

وأشارت ذات المصادر أن إدريس لشكر يعيش ضغوطات كبيرة من طرف الاتحاديين، حيث يطالبونه برفع سقف المطالب والخروج بكوطة أكبر من الحالية، وهو ما جعله يفاوض العثماني ويطالب بحقائب أخرى، مع الاحتفاظ بابن عتيق وبنعبدالقادر ضمن التشكيل الوزاري، واللعب على تحقيق مكاسب جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق