إدارة سجن “رأس الماء”: 4 معتقلين على خلفية “حراك الريف” يفكون إضرابهم عن الطعام

26 نوفمبر 2019
إدارة سجن “رأس الماء”: 4 معتقلين على خلفية “حراك الريف” يفكون إضرابهم عن الطعام

الخبربة ـ الرباط

اعلنت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس أن 4 من المعتقلين على خلفية “حراك الريف” (و.ب) و(ح.م) و(ز.أ) و(س.إ)، قد تقدموا الاثنين 25 نونبر الجاري، بإشعارات تفيد بفك إضرابهم عن الطعام وقاموا بتناول وجباتهم الغذائية، مع التذكير بأنهم دخلوا في هذا الإضراب بتاريخ 19 نونبر الجاري.

وجاء في بلاغ إدارة المؤسسة السجنية “أنه خلال هذه المدة لم تمنع إطلاقا هؤلاء السجناء أو غيرهم من نفس الفئة من الاتصال بذويهم أو استقبال زيارتهم لهم، وذلك خلافا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص”.

ويشار ان “قائد حراك الريف” المعتقل، ناصر الزفزافي، ورفاقه في سجن “راس الماء” بفاس، أعلنوا في 19 نونبر دخولهم في إضراب عن الطعام.

وأفاد بلاغ سابق للمندوبية العامة لإدارة السجون، ان الإضراب عن الطعام جاء على خلفية رفض إدارة المؤسسة السجنية لبعض الطلبات التي تقدموا بها، والتي اعتبرتها هذه الإدارة مخالفة للقانون، والغرض منها هو تمتيعهم بمعاملة تفضيلية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق