إحالة ملفات محمد مبديع ورؤساء جماعات آخرين على رئاسة النيابة العامة

24 ساعةسلايدرمجتمع
5 مارس 2020
إحالة ملفات محمد مبديع ورؤساء جماعات آخرين على رئاسة النيابة العامة
رابط مختصر

الخبرية – محمد غزال

أحيلت ملفات 5 جماعات ترابية ومجلس إقليمي، تستوجب عقوبة جنائية، على وكيل الملك لدى محكمة النقض، قصد اتخاذ ما يراه ملائما بشأنها، وذلك في إطار ممارسة الاختصاصات الموكولة للنيابة العامة لدى المجلس الأعلى للحسابات.

وتهم الملفات بوكروح والهرهورة التي كان يترأسها الاستقلالي فوزي بنعلال، ومريرت التي كان يترأسها محمد عدال المستشار البرلماني القابع في سجن عكاشة في قضية جنائية، والفقيه بنصالح، التي يترأسها الوزير الحركي السابق محمد مبديع، إضافة إلى المجلس الإقليمي لكلميم.

في التفاصيل، سُجل تورط رئيس جماعة بوكركوح برسم مالية 2015 في تقديم شركة متنافسة في إطار طلب العروض لنيل صفقة عمومية لشهادتين مرجعيتين في ملفها التقني تبين وجود قرائن على تضمنها معطيات وبيانات قد تكون غير صحيحة، فيما يتعلق أمر جماعة الفقيه بنصالح بأفعال تهم إبرام وتنفيذ مجموعة من الصفقات العمومية المتعلقة بالتأهيل الحضري، بما في ذلك صفقات الدراسات وصفقات الأشغال المترتبة عنها، دون مراعات المقتضيات دات الصلة.

أما جماعة الهرهورة فيتعلق الأمر بعدم التقيد بالمقتضيات القانونية المنظمة للجبايات المحلية، وخرق المقتضيات التشريعية والتنظيمية المؤطرة للتعمير والتجزئات، في حين سجل بمجلس كلميم الإقليمي تضمين الوثائق المتعلقة ببعض الصفقات والعقود لبيانات غير صحيحة فيما يخص نوعية النشاط المزاول من طرف الشركات المتنافسة وتقييد إحدى الشركات بالسجل التجاري، بينما تم تسجيل تنفيذ صفقات عمومية وسندات طلب دون مراعاة المقتضيات القانونية بالجماعة الترابية لمريرت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق