إجراءات تأديبية صارمة في حق طلبة وطالبات تورطوا في قضية “بيزوطاج”

6 أكتوبر 2019
إجراءات تأديبية صارمة في حق طلبة وطالبات تورطوا في قضية “بيزوطاج”
رابط مختصر

الخبرية – عبدالله الزروقي

اتخذت إدارة المدرسة العليا للصناعة المعدنية enim، بالرباط، إجراءات تأديبية في حق الطلبة والطالبات المتورطين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”البيزوطاج”، وذلك بمنع 33 طالبة وطالبا من القسم الداخلي والمطعم لمدة ثلاثة اشهر، وإقصائهم من الحصول على الديبلوم المزدوج double-diplomation.

وجاء رد فعل الإدارة بعد الجدل الذي أثاره تعرض طالبتين شقيقتين، تنحدران من مدينة الحسيمة، للتعنيف والميز العنصري من طرف مجموعة من الطلبة، بالمدرسة الوطنية للصناعة والتعدين بالرباط، يوم الأربعاء 26 من شهر شتنبر الماضي، في إطار ما يصطلح عليه بين طلبة “المدارس العليا” بـ”البيزوطاج”، ما تسبب لإحداهما في فقدان الوعي قبل أن تجد نفسها في المستشفى تتلقى العلاجات جراء تعرضها  للضرب والركل، حيث اضطرت (الإدارة) إلى فتح تحقيق داخلي خلص إلى تحديد عدد الطلبة المتورطين في الاعتداء على طالبتين، حيث بلغ عددهم 33 طالبا وطالبة.

تجدر الإشارة إلى الحادث بلغ صداه غرفة البرلمان حيث تم توجيه سؤال من طرف فريق الأصالة والمعاصرة إلى وزير التعليم سعيد أمزازي بهذا الخصوص، وتناولته إذاعات خاصة ومواقع إلكترونية وجرائد ورقية، وأصبح قضية رأي عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق