إتهام مدير الأكاديمية بحرمان تلاميذ وأساتذة جبال بني ملال خنيفرة من حطب التدفئة

2019-11-18T18:39:21+01:00
2019-11-18T18:50:30+01:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
18 نوفمبر 2019
إتهام مدير الأكاديمية بحرمان تلاميذ وأساتذة جبال بني ملال خنيفرة من حطب التدفئة
رابط مختصر

الخبرية من بني ملال

وجهت الجامعة الوطنية للتعليم المكتب الجهوي بني ملال خنيفرة اتهاما لمدير أكاديمية بني ملال خنيفرة بـ”التماطل في تزويد المؤسسات التعليمية الجبلية بحطب التدفئة المخصص للتلاميذ ونساء ورجال التعليم”.

وقالت ذات النقابة، في بيان يتوفر “” على نيخة منه، إن “ما يحدث بقطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة يؤكد بالملموس تفشي سوء التدبير واستمرار تجاوزات مدير الأكاديمية وعجزه على تسيير القطاع حيث يوجد على مشارف شهر دجنبر”.

و ذكرت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي أنه “لم يتم تزويد المؤسسات التعليمية بالمناطق الجبلية بالجهة بحطب التدفئة للموسم الدراسي الحالي مما يشكل خطرا على تلاميذ ونساء ورجال التعليم بهذه المناطق المهمشة و يؤثر على صحتهم وعلى تحصيلهم الدراسي ويساهم في الرفع من نسبة الهدر المدرسي لانعدام الشروط اللازمة للتعلم”.

و أضافت: “بالرغم من الاجتماعات التنسيقية بين مختلف المصالح الإدارية لاتخاذ التدابير الاستباقية لمواجهة موجات البرد القاسية وحماية صحة وحياة مواطني هذه المناطق النائية”.

وأكدت أن “مدير الأكاديمية الجهوية انشغل كعادته بانفراد الأكاديمية بصفقة حطب التدفئة الخاصة بالمديريات الثلاث المعنية (بني ملال – خنيفرة – أزيلال) في الوقت الذي كانت كل مديرية تتكلف بإجراء صفقتها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *