أمزازي: 80 في المائة من المغاربة اختاروا التعليم الحضوري

3 سبتمبر 2020
أمزازي: 80 في المائة من المغاربة اختاروا التعليم الحضوري
رابط مختصر

ألخبرية

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في برنامج “حديث مع الصحافة”، اختيار 80 % من الأسر المغربية نسق التعليم الحضوري لأبنائها، مضيفا إلى أن الوزارة تعمل على تعديل القانون المنظم لعمل مؤسسات التعليم الخاص في أفق عرضه للتداول البرلماني خلال الدورة التشريعية الخريفية المقبلة.

و أوضح أمزازي في برنامج حديث مع الصحافة على القناة الثانية مساء امس الأربعاء ان كل قسم سيضم ما بين 15 و 20 تلميذا وفق أفواج لتفادي الازدحام في ظل تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

ونبه المسؤول الحكومي، إلى أن كل تلميذ المعتمد على نمط التعليم الحضوري سوف يكون في مساحة 4 أمتار ، وذلك في إطار تحقيق التباعد الجسدي، مشيرا الى ان مساحة الأقسام تتراوح ما بين 48 و 56 متر مربع.

وبحسب أمزازي، عملت الوزارة في ظل خطوات استباقية على وضعت ثلاث سيناريوهات للدخول المدرسي ، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية تحتم علينا اقرار التعليم عن بعد لكن أمام اكراهات الأسر اقترحنا التعليم الحضوري في ظروف آمنة .

وشدد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، مسؤولية الوزارة على ضمان تعليم عن بعد بجودة مضمونة، وتعليم حضوري بشكل آمن وفق البروتوكول الصحي.

ووفق المتحدث، ستعمل الوزارة على مراقبة صارمة لمسألة التباعد الجسدي، كما أن التعليم عن بعد سيتم عبر ثلاث مستويات، تشمل أقساما افتراضية ومضامين إلكترونية منشورة على منصات الوزارة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق