أمريكا تحذر مواطنيها: السعودية ليست آمنة

18 سبتمبر 2019
أمريكا تحذر مواطنيها: السعودية ليست آمنة
الخبرية ـ متابعة 

في تطور خطير دعت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها لتوخي الحذر لدى السفر إلى السعودية، وهو ما يعطي دلالة على سوء الأوضاع الأمنية بالمملكة بعد تزايد الهجمات الجوية للحوثيين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في نشرة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء: إن “الوضع في المملكة غير آمن؛ لأن السعودية تعد في جوهر أعمال إرهاب متكررة تشنها قوى معادية مستهدفة منشآتها الرسمية والمدنية والسياحية والنفطية”.

السعودية

وطالبت الوزارة الرعايا الأمريكيين بالابتعاد لما لا يقل عن مسافة 50 كيلومتراً من الحدود اليمنية السعودية حرصاً على سلامتهم.

وشددت على أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم بعدم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة.

 

وأعربت الوزارة عن اعتقادها بإمكانية “شن الإرهابيين هجمات تستهدف أماكن سياحية، ومراكز مواصلات وتجارية، ومنشآت حكومية”.

كما نصحت الخارجية الأمريكية رعاياها بعدم السفر إلى مسافة 50 كيلومتراً من الحدود مع اليمن جنوبي السعودية؛ بسبب “الإرهاب والاشتباكات المسلحة”.

وصباح السبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” النفطية، شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

وتبنت مليشيا “الحوثي” المسؤولية عن الهجوم، وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين بـ10 طائرات مسيرة، وجددت تبنيها المسؤولية الاثنين، وقالت إنها تمت بطائرات ذات محركات مختلفة وجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق