أكثر من 100 قتيل وجريح بهجوم لطالبان في كابول

7 أغسطس 2019
أكثر من 100 قتيل وجريح بهجوم لطالبان في كابول
رابط مختصر

الخبرية ـ وكالات 

اعلنت السلطات الأفغانية مقتل 18 شخصاً وجرح 95 آخرين إثر هجوم لحركة “طالبان” استهدف مقراً للشرطة في العاصمة كابول، صباح الأربعاء.

ونقلت قناة “طلوع نيوز” المحلية عن وزارة الصحة قولها، إن 18 شخصاً قتلوا كما جرح 95 شخصاً على الأقل بينهم أطفال ونساء في هجوم بسيارة مفخخة، استهدف مقراً للشرطة بكابول.

وقال شهود عيان إن التفجير أعقبه تبادل لإطلاق النار، فيما نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية، نصرت رحيمي، اندلاع أي اشتباك عقب التفجير.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، مدعيةً أن عدداً من قوات الأمن قتلوا فيه، وذلك بعد تحذير أطلقته أمس الثلاثاء بخصوص الانتخابات التي ستجري في البلاد.

وأمس الثلاثاء، قتل 42 شخصاً في كابول وهرات إثر اشتباكات مسلحة وانفجار دراجة هوائية مفخخة.

وكانت طالبان نددت بالانتخابات في أفغانستان، ووصفتها بـ”الصورية”، وبينت أن مقاتليها سيبذلون ما في وسعهم لمنعها، وحثت الناس على الابتعاد عن التجمعات الانتخابية، محذرة من احتمال تعرضها لهجمات.

وقالت الحركة، في بيان لها أمس الثلاثاء، إن التركيز يجب ألَّا ينصبّ على الانتخابات المقررة في 28 سبتمبر، وإنما على جهود التفاوض على اتفاق مع الولايات المتحدة، وهو اتفاق من المتوقع أن يلزم واشنطن بسحب قواتها مقابل تعهد الحركة بألَّا تكون أفغانستان محلاً لتدبير هجمات “إرهابية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق