أكادير: أساتذة جامعيون يطالبون بحمايتهم من الاعتداءات

محرر الخبرية
تربية وتعليمسلايدر
محرر الخبرية13 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أكادير: أساتذة جامعيون يطالبون بحمايتهم من الاعتداءات

الخبرية-أكادير 

طالب أساتذة شعبة الدراسات الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجماعة ابن زهر بأكادير الإدارة بتحمل مسؤوليتها والتدخل لدى الجهات القانونية والأمنية المختصة قصد متابعة شخص غريب اعتدى، الجمعة الماضي، على أحد الأساتذة يسمى محمد الفاتيحي، بالسب والشتم ومحاولة ضربه، بعد تدخل الأخير بأسلوب تربوي لبق لثنيه عما كان يفعله في حق الأساتذة.

وقال بيان صادر عن الأساتذة إن الشخص الغريب، اقتحم مقر شعبة الدراسات الإنجليزية وادعى مساهمته في تدبير عملية الامتحانات التي جرت أطوارها بالكلية، بحيث قام بتعنيف وترهيب مجموعة من الأساتذة والأستاذات، الذين كانوا يقومون بواجبهم.

واستنكر البيان الاعتداء المتكرر عليهم وعلى الحرم الجامعي من قبل عناصر غريبة عن الجامعة، مشيرا إلى أن هذا الشخص سبق أن اعتدى في السنة ما قبل الماضية، على مجموعة من أساتذة نفس الشعبة خلال فترة الامتحانات، مما جعلهم يستنكرون هذا الفعل المتطرف والاعتداء على حرم الكلية من قبل عناصر لا علاقة لهم بالمؤسسة، معلنين تضامنهم مع الأستاذ ضحية الاعتداء.

وطالبوا بتوفير الأمن والحماية لكافة الأساتذة، معلنين تزكية قرار رئيس الشعبة والمنسق، والقاضي بتجميد كل الأنشطة تلبية لطلب كافة أعضاء المجلس إلى حين حل المشكل بشكل جذري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق