أستاذ مغربي يفوز بجائزة “المعلم العالمي”.. بهذا الاختراع؟

16 سبتمبر 2019
أستاذ مغربي يفوز بجائزة “المعلم العالمي”.. بهذا الاختراع؟

الخبرية ـ متابعة 

حصل الأستاذ المغربي، عبد الله وهبي، على جائزة المعلم العالمي، بعد تتويجه في الهند، وذلك اعترافا بخدماته في مجال التربية والتعليم، ومن بينها اختراع “سبورة تفاعلية”.

وتمكن عبد الله وهبي، الذي يشغل منصب أستاذ التعليم الابتدائي بمديرية تيزنيت جنوب المغرب، في الحصول على جائزة “المعلم العالمي 2019” (Global Teacher Conclave & Awards 2019) الدولية، المنظمة نهاية الأسبوع الماضي في الهند.

ويشتغل عبد الله وهبي، بمجموعة مدارس (الجيل الجديد) في إحدى المناطق الجبلية النائية في الجماعة القروية، واثنين أداي، وضواحي إقليم تزنيت، جنوب المغرب.

حصل وهبي على الجائزة اعترافا بمجهوداته، في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التعليم والتعلم، ومن بينها اختراعه لسبورة تفاعلية، يمكن لأساتذة العالم القروي استعمالها، لا يتعدى ثمنها الـ600 درهم (حوالي 60 دولارا).

ويتميز الاختراع بالسهولة، حيث يمكن لأي أستاذ بوسائل بسيطة أن ينجز هذه السبورة، التي تساعده في تقديم الدروس بطريقة عملية، خصوصا الرياضيات، وبعض دروس اللغة العربية من صرف، وتراكيب، وإملاء، ودروس مرتبطة باللغة الفرنسية.

وتمكن السبورة المذكورة التلاميذ من ربح الوقت، وتمنحهم فرصة المشاركة داخل الفصل، ويساهم هذا الاختراع في التجديد في الطرق البيداغوجية والعدة الديكاكتيكية، التي تقدم بها الدروس.

ونجح عبد الله وهبي الذي أشرف منذ سنين طويلة على إعداد أفواج من المتعلمين والمتعلمات القادرين على توظيف التقنية منذ سنوات التمدرس الأولى في القراءة والكتابة والإدراك والتطبيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق