أساتذة التعاقد يستهلون 2020 بسلسة من الإضرابات الوطنية

24 ساعةسلايدرمجتمع
2 يناير 2020
أساتذة التعاقد يستهلون 2020 بسلسة من الإضرابات الوطنية
رابط مختصر

ليلى التاقي – الخبرية

يستهل الأساتذة أطر الاكاديميات السنة الجديدة بإضرابات وطنية ومسيرات إحتجاجية غرضها الضغط على الحكومة ووزارة التربية الوطنية بغية إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، والتراجع عن التوظيف بالعقدة.

وذكر بلاغ التنسيقية الوطنية لـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أنها ستخوض إضرابا وطنيا اليوم الخميس والجمعة 2 و3 ويناير الجاري، ضدا في ما أسمته استهداف مناضلي التنسيقية الوطنية والإقتطاعات الجائرة في أجور الأساتذة”، بالإضافة إلى إضراب أواخر الشهر ذاته لمدة أربعة أيام م 28، 29، 30 و31 يناير الجاري.

وأكدت التنسيقية، في بلاغ تتوفر الخبرية على نسخة منه، عزمها تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية بالعاصمة الرباط، وذلك يوم 29 يناير الجاري، داعية في السياق ذاته “أساتذة فوج 2020 إلى ربط قنوات التواصل مع المكاتب الإقليمية والجهوية للتنسيقية، وارتداء الشارة الحمراء أيام الإضراب، تعبيرا على الرفض المطلق للتعاقد”.

وحمَّلت التنسيقية المسؤولية التامة في هدر الزمن المدرسي للوزارة الوصية، مشجبة ”الإقتطاعات غير المشروعة والسرقة المتكاملة الأركان، التي تطال أجور الأساتذة والأستاذات الذين مارسوا حقهم في الإضراب”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق