أرباب التعليم الخاص بالمغرب يطالبون بحصتهم من صندوق مكافحة “كورونا”

18 مارس 2020
أرباب التعليم الخاص بالمغرب يطالبون بحصتهم من صندوق مكافحة “كورونا”
رابط مختصر

الخبرية – ليلى التاقي

طالبت رابطة التعليم الخاص بالمغرب والفيدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص من الحكومة في بلاغ مشترك باتخاذ إجراءات تمكن المؤسسات الخاصة من الاستفادة من آجال أداء المستحقات الاجتماعية والضريبية.

وأورد البلاغ أن المطالبين واثقين بأن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار حماية قطاع استراتيجي في التنمية الوطنية”، داعين إلى “وقف أداء مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإعفاء المؤسسات من الغرامات المترتبة عن تأخر الأداء، وتعويض المستخدمين كلا أو جزءا في حالة عجز المؤسسات عن تأدية أجور الشغيلة كلا أو جزءا، مطالبة بتأجيل الضرائب المباشرة وغير المباشرة وإيقافها تماما في حالة امتناع الأسر عن الأداء.

كما حث البلاغ صندوق الضمان المركزي على منح ضمانات لمختلف المؤسسات البنكية إما لتجنب التنديد بالقروض القائمة مع المدارس الخاصة التي قد تضطر إلى إعادة جدولة الديون، مضيفة أنه دعما للتعليم عن بعد، وعملا بمبدأ التضامن الوطني ينبغي على شركات الاتصالات المختلفة تمكين التلاميذ المعوزين من الولوج إلى الانترنت مجانا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق