أخصائي في علم الفيروسات: التشكيك في اللقاح الروسي وراءه دوافع سياسية وليست علمية

12 أغسطس 2020
أخصائي في علم الفيروسات: التشكيك في اللقاح الروسي وراءه دوافع سياسية وليست علمية

الخبرية

قال يحيى مكي، أخصائي في علم الفيروسات في تصريح لقناة فرانس 24، إن خبر توصل روسيا إلى لقاح لفيروس كورونا هو خبر صحيح، إذ إن الرئيس فلاديمير بوتين هو الذي أعلن ذلك، ومن المنتظر أن يتم تقديم الملف الكامل لهذا اللقاح إلى منظمة الصحة العالمية.

وأكد  الدكتور مكي أن التسابق الدولي للتوصل إلى هذا اللقاح لكوفيد-19 وكمية الأموال المنفقة في سبيل ذلك أمر جيد جدا.

واعتبر مكي أن التشكيك في اللقاح ربما يكون لدوافع سياسية وليس علمية، مؤكدا أن العلماء لا علاقة لهم بالنزاعات السياسية

وكان رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف اعلن امس الثلاثاء أن عشرين دولة أجنبية طلبت مسبقا “أكثر من مليار جرعة” من اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح أن الإنتاج الصناعي سيبدأ في سبتمبر.

وقال ديمترييف إن اللقاح أ طلق عليه تسمية “سبوتنيك في”:”سبوتنيك” تيم نا باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، و”في” تمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

وكان الرئيس الروسي هو من أعلن عن خبر تسجيل اللقاح الأول في العالم لفيروس كورونا وكشف انه ابنته استطعمت أولا بهذا المصل الذي اظهر نتائج جيدة وآمنة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق