أخصائي في أمراض الجهاز الهضمي: الماء يُطفئ حرقة المعدة

2019-07-16T14:53:48+00:00
2019-07-16T15:36:17+00:00
24 ساعةسلايدر
16 يوليو 2019
أخصائي في أمراض الجهاز الهضمي: الماء يُطفئ حرقة المعدة
رابط مختصر

الخبرية – د.ب.أ

قال البروفيسور بيتر مالفرتاينر إن شرب الماء يساعد في إطفاء حرقة المعدة؛ حيث إنه يعمل على معادلة العصارة الهضمية، التي ترتجع إلى المريء أو إلى الفم عند الإصابة بحرقة المعدة المعروفة في اللغة الدارجة باسم “الحموضة”.

وأضاف أخصائي الجهاز الهضمي الألماني أن المشي بعد تناول الطعام يعد أيضا سلاحا فعالا لمحاربة حرقة المعدة؛ حيث إنه يعمل على نقل الطعام إلى الأمعاء.

وأشار مالفرتاينر إلى أنه يمكن أيضا اللجوء إلى أدوية الحموضة، التي لا تحتاج إلى وصف الطبيب، ولكن مع مراعاة عدم تعاطيها لمدة تزيد عن أسبوعين.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة استشارة الطبيب في حال تكرار الإصابة بحرقة المعدة؛ حيث إنها قد تشير إلى الإصابة بالارتجاع المريئي، الذي قد يؤدي إلى سرطان المريء في حال عدم علاجه.

وللوقاية من حرقة المعدة، ينصح البروفيسور الألماني بتجنب الأطعمة الدسمة والوجبات الثقيلة قدر الإمكان، مع مراعاة تخصيص وقت كاف لتناول الطعام ومضغ الطعام جيدا وتناول كميات قليلة من الطعام..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق