أبرز ما جاء في الاتفاق الجديد بين نقابة التعليم العالي والوزارة

15 نوفمبر 2019
أبرز ما جاء في الاتفاق الجديد بين نقابة التعليم العالي والوزارة

الخبرية ـ الرباط

اتفق المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول الصيغة المقترحة للمرسوم التعديلي.

وكشف بلاغ مشترك للوزارة والمكتب الوطني للنقابة، عمم عقب اجتماع عقد أمس الخميس، عن اتفاق الطرفين حول الصيغة المقترحة للمرسوم التعديلي، سيتم بموجبها، العمل على رفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية، وإحداث وضعية إدارية استثنائية في إطار “أساتذة التعليم العالي”، من أجل معالجة “حالة الاحتباس” في المسار الأكاديمي.

وبخصوص “الإصلاح الشمولي لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”، أكد البلاغ، على ضرورة فسح مجال النقاش حول الإصلاح البيداغوجي، ومراجعة القانون 01.00 المنظم للتعليم العالي من أجل الملاءمة مع مقتضيات دستور 2011 والقانون الإطار رقم 51.17، ومراجعة النظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين.

وأكد البلاغ المشترك، على ضرورة مراجعة القانون 01.00 المنظم للتعليم العالي ومراجعة النظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين في غضون السنة الجامعية الجارية، مع الأخذ بعين الاعتبار المهام الجديدة المنوطة بالأستاذ الباحث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق